°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° Salamo3lekobsm3
.:.مرحباً بالأحبة الكرام في شباب اليوم سرنا وجودكم معنا في كل أرجاء المنتدى ونتمنى أن تقضو أسعد الأوقات وأجمل اللحظات .:.

°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780 .:. يرجى التـــكرم بالتسجيل إذا كنـــت زائر لأول مرة على صفحتنا .:. °l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780
°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780 °l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° Salamo3lekobsm3
.:.مرحباً بالأحبة الكرام في شباب اليوم سرنا وجودكم معنا في كل أرجاء المنتدى ونتمنى أن تقضو أسعد الأوقات وأجمل اللحظات .:.

°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780 .:. يرجى التـــكرم بالتسجيل إذا كنـــت زائر لأول مرة على صفحتنا .:. °l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780
°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780 °l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 313780
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l°

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

عيونك عنواني

عيونك عنواني
المشرفة العامة
المشرفة العامة






بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لكم اليوم تقرير مفصل عن مارلين مونرو الشرق

هند رستم أفضل من قدمت أدوار الإغراء

°l||l° مارلين مونرو الشرق °l||l°هند رستم °l||l° 6005008813105199

هند رستم (11 نوفمبر 1929 )، ممثلة سينمائية مصرية. ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر.لأب وام مصريين إشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في الخمسينيات، وعرفت "بملكة الإغراء" و مارلين مونرو الشرق لشببهها الظاهر بمارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف.



بداية وانطلاق
كانت البداية في أحد مكاتب الإنتاج المعروفة، ذهبت هند بصحبة صديقة لها لتجربة اختيار الكاميرا وكان ذلك في فيلم أزهار وأشواك مع مديحة يسري ويحيي شاهين وعرض الفيلم في 17 نوفمبر عام 1946 ثم اسند إليها دوراً صغيراً في فيلمها الثاني ‘‘الروح والجسد’‘ مع نجم الغناء والسينما محمد فوزي وكاميليا وشادية وكمال الشناوي وعرض الفيلم عام 1948، وبعد هذين الفيلمين نراها في مشهد صامت في فيلم ‘‘غزل البنات’‘ خلف ليلي مراد وهي تركب الخيل وتغني ليلي ‘‘اتمخطري يا خيل’‘، ثم قدمت بعد ذلك ‘‘عايزة أتجوز’‘ مع نور الهدي ومع بركات ‘‘رسالة غرام’‘ وشاركتها في هذه الأفلام أهم نجمات السينما المصرية في ذلك الوقت ‘‘فاتن حمامة، سامية جمال، مريم فخر الدين، وفي عام 1954 قدمها المخرج حسن الإمام في مشهد وحيد في فيلم ‘‘الملاك الظالم’‘ ويبدو أن مخرج الروائع حسن الإمام كان قد انتبه إلي موهبة وإمكانيات هذه الفنانة المتفردة ففاجأها بأول دور سينمائي لها في فيلم ‘‘بنات الليل’‘، وكانت المفاجأة الطريفة أن هذا الدور كان دور أم وهو لايعتمد علي الإغراء بقدر ما يعتمد علي أسمي وأنبل العواطف الإنسانية وهي عاطفة الأمومة.
التنوع الفني.. وروعة الاداء
واستمر مخرج الروائع حسن الإمام في إنتاج أفلام تظهر فيها الفنانة هند رستم مواهبها الفنية فقد اخترقت قلوب المشاهدين وبدأت تتربع علي عرش السينما المصرية بوجه جديد الملامح فكان وجهها وأدائها مختلفاً تماماً عن نجمات السينما في ذلك الوقت.. فاتن، شادية، ماجدة، وعن ثاني أفلامها فكان فيلم ‘‘الجسد’‘ وهو من إنتاج وإخراج مخرج الروائع حسن الإمام وكانت الشخصية التي تجسدها هند في هذا الفيلم تمر بثلاث مراحل مختلفة فتبدأ شخصيتها في الفيلم كتلميذة ثم كراقصة ثم مجرد إنسانة مريضة وهذا الدور مثال للتنوع الفني، وثالث أفلامها هو ‘‘اعترافات زوجة’‘ وفيه أيضاً لم تعتمد علي أنوثتها ولا علي مناطق الإثارة في التمثيل بل قدمت نفسها بوصفها ممثلة تمتلك كل مواهب وطاقات وإمكانيات الممثلة المتمكنة من أداء الشخصية التي تقدمها وقد أدت فيه دور سيدة المنزل التي تحافظ علي شرفها وتكرس حياتها لإسعاد زوجها والمحافظة علي عرش الزوجة ثم يضع القدر في طريقها إنسانة سيئة الخلق تتسبب في هدم حياتها الزوجية، أما رابع أفلامها هو ‘‘الحب العظيم’‘ لعبت فيه شخصيتين متباينتين الأولي سيدة مجتمع وزوجة وأم وتموت ثم تظهر في شخصية أخري وهي راقصة، ولشدة الشبه بين الأم والراقصة تتعلق ابنة الأولي بالراقصة ظناً منها أنها والدتها وتصر علي أن تعود معها للمنزل وتتصاعد الأحداث والصراعات بين رغبة الراقصة في تمثيل دور الأم لكي تسعد الطفلة وكره الزوج للراقصة ورفضه أن تحتل مكان زوجته.
وهكذا كانت بداية ملكة الإغراء في السينما بعيدة تماماً عن الاغراء وكان الاعتماد الكلي علي الاداء ودراسة الشخصيات التي تقدم وفي نفس الوقت قدمت هند أدواراً منوعة منها دور بنت البلد في فيلم ‘‘ابن حميدو ودور المعلمة في فيلم ‘‘توحة’‘ ودور الفتاة الريفية الساذجة في ‘‘نساء وذئاب’‘ تلك الفتاة التي يعتدي عليها صاحب العزبة ويتخلي عنها، وتدور الأحداث وتصل إلي ذروتها إلي أن تلتقي به مرة أخري ليجدها شخصية مختلفة تماماً عن الفتاة الريفية الساذجة.. فتصبح نمرة متوحشة تنتقم من الرجل الذي غدر بها.. وتقدم أيضاً القطة الناعمة هند رستم الشخصية الصعيدية.. الخشنة التي تحمل البندقية لتثأر من قاتل زوجها في فيلم ‘‘دماء علي النيل’‘ كما قدمت دوراً صعباً للغاية في فيلم ‘‘الوديعة’‘ حيث مثلت دور امرأة مقعدة وهناك يكون سلاحها الوحيد.. التمثيل بتعبيرات وجهها وقدمت أيضاً الفيلم الكوميدي ‘‘اعترافات زوجة’‘ و’‘حب في حب’‘، ثم فاجأت جمهورها بدور في شفيقة القبطية و’‘الراهبة’‘ وفي عام 1975 ظهرت في فيلم ‘‘الجبان والحب’‘ مع حسن يوسف ونالت عنه جائزة النقاد ومن بعده اكتفت بما حققته من أمجاد سينمائية وابتعدت عن السينما لتتفرغ لحياتها العائلية.
هند رستم.. أول شقراء عرفتها السينما المصرية
كان نموذج الجمال السائد قبل ظهورها هو الوجه الشرقي الملامح والشعر الأسود الطويل لتدخل السينما في الخمسينيات بخصلاتها الذهبية وبشرتها البيضاء وملابسها الضيقة وهي أول ممثلة تصبغ شعرها أصفر، ووقت ظهورها قيل إنها الطبعة المصرية عن فاتنة السينما الأمريكية مارلين مونرو وقيل أنها ترمز إلي التيار الآتي إلي السينما بعد الحرب العالمية الثانية وقد يندهش البعض إذا عرفوا ان هند مثلت ما يقرب من 124 فيلما ليس بينهم إلا عشرون فيلما فقط قدمت فيهم أدوار الإغراء وجاءت لتملأ فراغ في السينما فلم تستطع نجمات تلك الحقبة ملئه فكانت فاتن حمامة وماجدة تؤديان الأدوار الطيبة الرقيقة ولايمكن للجمهور أن يتقبل الإغراء من أي واحدة منهما وكانت شادية تلعب أدوار الفتاة المراهقة الطيبة باغنياتها المرحة..
هند وفلسفة الاغراء
رغم ان هند رستم شديدة الشبه بنجمة الإغراء مارلين مونرو إلا أنها لم تكن شديدة الإعجاب بها، فقد كانت مفتونة بالممثلة العالمية ريتا ريتها هيوارث فقد شاهدتها في فيلم جيلدا وعندما ظهرت أفيشات وإعلانات فيلم ‘‘الجسد’‘ ظهرت هند في ثوب يشبه ‘‘جيلدا’‘ فتم إطلاق لقب ‘‘ملكة الإغراء في السينما المصرية عليها ونعود لشهادة مخرج الروائع حسن الإمام عن أدائها لدورها في هذا الفيلم فقال، لم يكن إغراء هند رستم في التعري بل في فهم فلسفة الإغراء، فالإغراء عندها نظرة والصمت عندها مثير وهي بذلك ابتعدت عن سذاجة عرض الجسد ولعب المخرجون علي هذه التنويعة، ففطين عبد الوهاب يقدمها في صورة الجسد المشتهي في فيلم ‘‘نساء في حياتي’‘ عام 1957 وحتي يوسف شاهين قدمها في دور مشابه في فيلمه ‘‘انت حبيبي’‘ في نفس العام وهو الفيلم الذي قامت فيه بدور راقصة تغني علي أنغام فريد الأطراش وعندما قدمها فطين عبد الوهاب في دور الأبنة التي تبحث عن عريس مناسب وهي ابنة اسرة ساحلية عادية في فيلم ‘‘ابن حميدو’‘ أمام أحمد رمزي واسماعيل ياسين.. لم يفت علي فاطين عبد الوهاب أن يستغل حركة هند الأنثوية وابتسامتها الشقية رغم انها لم تتعر في أي مشهد من مشاهد الفيلم ونفسي الحال في فيلم ‘‘لا أنام’‘ لصلاح أبو سيف عام 1957 فجسدت الصديقة والزوجة اللعوب والخائنة، وأدت دورها بإتقان وبجاذبية شديدة وبملابس تشبه ملابس نجمة الإغراء مارلين مونرو اما إغراء هند في فيلم باب الحديد فلا تتعمد فيه الإغراء لكنها إثارة عفوية غير مقصودة ناتجة عن قوامها الممشوق وأسلوبها المغلف بالجاذبية وملابسها البسيطة الأنيقة التي عرفت كيف تختارها بعناية ولا أحد ينسي مشاهد الإغراء التي أدتها في فيلم ‘‘إسماعل ياسين في مستشفي المجانين’‘ للمخرج عيسي كرامة وكذلك في أفلام ‘‘جريمة حب’‘ لعاطف سالم عام 1959 وفيلمها المهم ‘‘صراع في النيل’‘ لعاطف سالم في نفس العام وهذا يعني أنها قدمت ثلاث أفلام في عام واحد تربعت بهم علي عرش سينما الإغراء، وفي نفس الوقت لانستطيع أن نقول أنها اعتمدت فقط علي الإغراء لكنها استطاعت أن تثبت انها ممثلة بارعة وليست ممثلة الدور الواحد فقدمت أفلاما ممتازة رغم موضوعاتها غير التجارية مثل ‘‘كلمة شرف، أمام وحش الشاشة فريد شوقي الذي خرج هو الآخر عن جلده في هذا الفيلم وكان
لهذا الفيلم آثاره في الحياة الاجتماعية المصرية فتغيرت قوانين السجون المصرية. شفيقة القبطة.. روعة فنية
قدمت هند رستم واحداً من أجمل أفلامها وهو فيلم ‘‘شفيقة القبطية’‘ الراقصة التي وقعت في غرام ابنها دون أن تعرف حقيقته وعندما عرفت أنه ابنها ضحت بالكثير من أجله. عرض الفنان عبد الحليم حافظ عليها دور نادية لطفي في ‘‘أبي فوق الشجرة’‘ في البداية فوافقت ولكن بعد قراءتها للسيناريو رفضت لأنها لم تر أنها ستقدم شيئاً ورأت أنه ليس هناك دور من الأساس فاعتذرت للمخرج حسين كمال وغضبت من عبد الحليم لأنه رشحها لهذا الدور، وكانت علي استعداد لمشاركة عبد الحليم في فيلم لتختم به مشوار حياتها الفنية خاصة بعد
تقديمها لآخر أجمل فيلمين وهما شفيقة القبطية ‘‘والراهبة’‘. تزوجت هند رستم من المخرج حسن رضا عام 1947 وأثمر هذا لازواج عن ابنتهما بسنت، واعتزلت هند رستم الفن وهي في قمة تألقها لتتفرغ لحياتها الزوجية.
عام 1987 وقع الاختيار علي الفنانة هند رستم لتكون نجم مهرجان العالم العربي بباريس وحصلت علي شهادة تقدير عن فيلم ‘‘نساء في حياتي’‘، عام 1957.
هند رستم ليست مجرد ممثلة أو فنانة عادية، بل هي مشوار طويل في زمن الفن الجميل، علامة مميزة من علامات السينما المصرية لايمكن أن تنسي، فلك أن تتذكر صوتها وهي تتحدث عن ‘‘محسب’‘ في فيلم ‘‘صراع في النيل’‘ لتغيره حتي تستطيع أن تحصل علي الأموال التي معه، ولاتستطيع أن تنسي قوامها الممشوق في باب الحديد..






admine

admine
♦ الإدارة ♦
♦ الإدارة ♦

موضوع مميز أختي والله واصلي التقدم

https://chababyo.yoo7.com

عيونك عنواني

عيونك عنواني
المشرفة العامة
المشرفة العامة

مشكور خيو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى